Saturday, October 11, 2014

نقد فيلم: The Fault in Our Stars

قصة الفيلم لا تقدر بزمن في كل لحظة منها هنالك ما يجذبك نحوها أو يبعدك حينما تكون بين فكرتين ، الأولى تتمحور حول واقع رحيلك قريباً و بين تمسكك بأخر قطرة من السعادة لربما هي سعادة لن تتكرر .
قصة الفيلم ستقودك نحو مفهوم آخر و هو ما معنى إن تكون حياتك أقصر من اللازم ، وكيف عليك العيش بفكرة إن الجسد الذي تسكنه ضعيفاً جداً ؟ و الى أي حد الذي لا تستطيع الآتكال عليه هيزل غريس كانت تؤمن بفكرة عدم المجازفة بأي شيء ولم تكن تهتم بشيئا معينا سوى   Imperial Affliction الرواية التي كانت تتمنى أن تقابل كاتبها و تسعى الى خطي أميالاً عديدة مع الجميل أوغستس الذي يطلق القصص المضحكة عن ساقهِ الاصطناعية ، قلبان في جوف واحد قلب فتاة ممتلئة رئتها بالماء وشاباً يمشي بقدم واحدة والأخرى لا حياة لها ، لكن السعي الذي يجعلأوغستس يغير مجرى حياة غريس لتكون كلمة okay هي المطمئنة لكليهما .

ترشح الفيلم الى جوائز عديدة منها جائزة المراهقين و غولدن غلوب و جائزة شباب هووليوود و ترشح لجوائز أخرى لم يحالفهم الحظ بالفوز بها . 
مخرج الفيلم هو جون  بون، و الفيلم مقتبس من الرواية التي تحمل نفس العنوان للكتاب جون غرين التي صدرت سنة 2012. الفيلم من بطولة شايلين وودلي و أنسيل إلغورت مع نات وولف ولورا ديرن وسام ترامل وويليم دافو يلعبون أدوار ثانوية . 

يعد الفيلم من أكثر الأفلام تحريكاً للمشاعر حيث أقر العديد من المشاهدين من الفيلم بالكباء أثناء مشاهدتهم لعرض في السينما ، مرضى السرطان يعانون كثيراً من حيث الألم الذي يواجهونهُ و لكن قوة الأيمان بأن الحياة لن تتوقف لم تمنع من هزيل غريس أن تصنع فكرة ما حول البقاء سعيدة مما تبقى من الوقت ، القصة قد قرأتها في السابق لجون غرين قبل طرح الفيلم ، وكلاهما قد أمتلك جزءٍ من قلبي وأسلوب جون غرين يجعلك تتمنى رؤية حقيقة البطلين عن قرب و الأماكن التي حدثت فيها جميع الأحداث و جون بون شكراً لكونهِ قد حقق الحلم . 
 للمزيد لمعرفة الفيلم و قصتهِ الرجاء الضغط هنا.

بقلم:
منيرة محمد  
Instagram & Twitter: @its_munira

No comments:

Post a Comment