Monday, May 12, 2014

نقد فيلم: مبارة الانتقام

فيلم بحكي قصة ملاكمين بينهم ثأر، ممكن نحكي عنه زي هيك او ممكن نحكي انه الفيلم عبارة عن فيلم مبني على فلمين Raging bullمن بطولة روبرت دي نيرو  و rocky  من بطولة سلفستر ستالون. فا انه المتفرج لو ما كان بتابع افلام كويس الفيلم مش راح يعني اله كتير لأنه اصلا الفيلم مبني على أداء روبرت دي نيرو و سلفتسر ستالون في الافلام الماضية الي لعبو فيها دور ملاكمين. والي بضحك في الموضوع انه الي كتب الفيلم حاول ما يخلي الفيلم عن هاد الموضوع لأنه ركز على القصة نفسها اكتر من المبارة. يعني و انت بتحضر الفيلم بتكون تستنى تعرف الماضي الي بينهم اكتر من المبارة نفسها عشان هيك الفيلم طلع مقبول حتى الحوار الي فيه مافي لحظات بتشدك غير مقطع واحد بس لما   روبرت دي نيرو يروح على بيت سليفتر ستالون عشان يقنعه انه يلعب المبارة الفاصله، بس يعني هاد المقطع الوحيد الي شدني.
الفيلم كوميدي بشكل بسيط يعني النكت الي فيه مش لا هناك و شفناها كتير قبل هيك.
الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو و سلفستر ستالون و كيفين هارت و كيم باسنجر. أداء الفنانين كان رائع خصوصا كفين هارت بما هو اكتر واحد بضحك في الفيلم و هو الوحيد الي بشدك اله. يعني كيفين بتحسه بمسك المشهد بشكل مش طبيعي و سنة 2014 راح تكون سنته ( بنصح انك تشوف افلامه).
حبكة الفيلم غريبة شوي و مش مفهومه، يعني لما حضره راح تعرف انه في اشياء ما انذكرت او ما انشرحت في الفيلم. يعني كان عندهم فرصة لا اكتر من مشهد درامي بس ضيعوه على حالهم بالتجاهل يعني زي كأنهم بحكو للمتفرج انت غبي و مش راح تلاحظ الفراغات الكبيرة في الفيلم.
حبيت انهم عيبو على rocky 5  لما يكونو في محل اللحمه و يجي سلفتسر بده يضرب خروف ميت بروح مدربه بقله ( انت مجنون مش لازم تضرب كل اشي)
في رأي الي خرب الفيلم هو التالي: فليم مبني على اداء ممثلين في افلام سابقة و مع انهم حاولو ما يخلو الفيلم عن هاد الموضوع بطريقة انه التركيز كله على الماضي بين هدول الملاكمين بدل التركيز على المبارة بس ما نفعت هاي الحركة لانه الي متابع الفيلم و هو بعرف ماضي الممثلين كان مستني المبارة و الي متابع الفيلم و هو مش عارف ماضي الممثلين في افلام الملاكمة ما قدر يفهم شو يعني روبرت دي نيرو و سليفتسر ستالون في فليم ملاكمة مع بعض.

معلومات عن الفيلم

بقلم: نضال عطاونة
Nedal atawneh
توتر: @nedal_3750
Blog Twitter & Instagram: @KemzMovies 

No comments:

Post a Comment